جوجل تطلق ” الإعلانات التلقائية “، وهي تستخدم الذكاء الإصطناعي لتحديد المكان الأفضل للإعلانات - عمر تقنى

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الجمعة، 23 فبراير 2018

جوجل تطلق ” الإعلانات التلقائية “، وهي تستخدم الذكاء الإصطناعي لتحديد المكان الأفضل للإعلانات


في معظم الأحيان، الكثير من safari-macos-high-sierra-customize-website-optionsالإعلانات التي تشاهدها على المواقع الإلكترونية تكون تلقائية بمعنى أنه كل ما يتعين على الناشرين القيام به هو إدخال الشفرة البرمجية للإعلان إلى مواقعهم الإلكترونية، وسيتم تحميل الإعلان نفسه وتحديثه وفقا لذلك. ولكن هناك بعض العلوم وراء أفضل الأماكن لوضع الإعلانات.
على سبيل المثال، وضع لافتة إعلانية في الجزء السفلي من الموقع لن يكون فعالا لأن أعلى الصفحة هو أول شيء يراه الزوار، أليس كذلك؟ حسنا، تحديد الأماكن الجيدة لعرض الإعلانات هو الشيء الذي تعتزم شركة جوجل أن تساعد به الناشرين، للقيام بذلك قامت الشركة مؤخرا بإطلاق الإعلانات التلقائية ” Auto Ads “. وهذه عبارة عن وحدة إعلانية جديدة لبرنامج Google Adsense تهدف إلى زيادة أتمتة عملية وضع الإعلانات للناشرين.
وكما قلنا، غالبا ما تكون الإعلانات على مواقع الويب مؤتمتة ولكن إحدى الإختلافات مع الإعلانات التلقائية هي أنها تستخدم تكنولوجيا التعلم الآلي لقراءة الصفحة لتحديد المكان الأفضل لعرض الإعلان، وأيضا تحديد نوع الإعلان الملائم. وغالبا ما تكون الإعلانات على المواقع الإلكترونية ذات صلة بمحتواها، إلا أن الإعلانات التلقائية لها ميزة فريدة وهي أنه من خلال إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي سيكون بمقدورها ” التعلم ” مع مرور الوقت وتعليم النظام كيفية وضع الإعلانات بشكل أفضل في المستقبل.
تم إطلاق الإعلانات التلقائية ” Auto Ads ” في الواقع كنسخة تجريبية مطلع العام الماضي، وهي الآن متوفرة لجميع الناشرين. ومع ذلك، فالمشكلة التي وجدها عدد كبير من مختبري النسخة التجريبية هي أن الإعلانات التلقائية ينتهي بها الأمر بعرض بعض الرسائل غير المرغوب فيها بحيث وجد البعض أن النظام ينتهي به الأمر بملء الصفحة بالإعلانات. عموما، نأمل أن تكون شركة جوجل قد قامت بإصلاح هذه المشاكل في النسخة النهائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان